مدير المركز

         

السيرة الذاتية

د. عدي بشير عيسى يعمل حالياً مديراً لمركز ابن سينا للتعليم الالكتروني وكذلك تدريسي في كلية الهندسة قسم الهندسية الكهربائية, حاصل على شهادة الدكتوراه بتخصص الاتمتة والذكاء الاصطناعي من جامعة ساسيكس في المملكة المتحدة في عام 2018.

حاصل على منحة فلبرايت للاستاذ الزائر في الولايات المتحدة الامريكية لمدة عشرة اسابيع في جامعة وايامنك الامريكية لتطوير الاداء الاكاديمي والبحث العلمي.

حاصل على شهادة البكلوريوس بتخصص الهندسة الكهربائية والماجستير بتخصص القدرة والمكائن من جامعة البصرة في عام 2003 و 2006 على التوالي.

اشرف على العديد من المشاريع الهندسية في الاعمال الكهربائية والالات الدقيقة للقطاع الخاص في مجال الكهرباء والقطاع النفطي قبل ان يلتحق للقطاع الاكاديمي في نهاية عام 2008. قام بتدريس مختلف المواد الهندسية في جامعة البصرة في العراق وجامعة ساسيكس في بريطانيا.

شارك كباحث مساعد في مشروع تصميم الانظمة الحديثة الذكية بالتعاون بين بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا حيث تم المشاركة بالعديد من الورش التدريبية في الدول الاوربية لتحويل السيارة التقليدية الى سيارة كهربائية وهجينة.

حاصل على شهادة زميل مشترك في بريطاينا للدريس في التعليم العالي وفق النظام الاحترافي للممكلة المتحدة, وعمل في مجال التدريسي في جامعة ساسسكس في انكلترا لمدة 4 سنوات.

عمل كسفير للعلوم, التكنلوجيا, الهندسية والرياضايات STEM في جنوب انكلترا بعد الحصول على التأهيل العلمي وشهادة الـ DBS.

حاصل على مدالية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لنشر العديد من البحوث العلمية في المجالات الرصينة وتم التكريم في لندن في جامعة ال UCL من قبل معالي الوزير.

شارك في العديد من المؤتمرات والزيارات العلمية في كل من سلوفاكيا, كندا, ماليزيا واسكوتلندا


كلمة مدير المركز

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..

تأسس مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني في جامعة البصرة في العام 2010 نتيجة التعاون والاتفاقيات بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومنظمة اليونسكو للتعليم ليكون احدى خطوات تطوير ودعم العملية التعليمية في العراق, وحسب الاستراتيجيات التي وضعتها لدعم وتسهيل استخدام التقنيات الحديثة من اجهزة حاسبات واتصالات متقدمه في العملية التعليمية بما يخدم كلا من الطالب والاستاذ.. كذلك تطوير اداء المركز ليلعب دورا رياديا في تنمية قدرات اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة ويكون له الاثر الايجابي الكبير في عملية التعليم.

       ان كادر المركز – وبرغم عدده القليل – يقوم بعمل مثابر ويحمل على عاتقه البحث عن كل جديد في تكنلوجيا التعليم الالكتروني وادواته وتسخيرها بالشكل الامثل واضعين نصب اعينهم سبل الارتقاء بمستوى التعليم الالكتروني في الجامعة وفق المعايير العالميه التي وضعتها منظمة اليونسكو ورفد تحقيق شروط ضمان الجودة الدوليه.. كما ان المركز يلعب دورا محوريا في تصوير المحاضرات الكامله فيدويا ولكل التخصصات المتوفرة في الجامعة لتقديمها بصورة سهله ومبسطة للطالب مختزلين له بذلك الكثير من الوقت والجهد في دراسته..

     بالاضافة الى هذه الخدمات المستمره, يقوم المركز بالاطلاع على كل جديد وكتابة المقترحات لادخال التكنلوجيا الحديثة وادواتها الى المركز والجامعة والتي من شأنها تسهيل حصول الطالب على المعلومه بشكل مبسط وتفاعلي وبصوره عملية.

     واننا في كادر عمل المركز نسأل الله العلي القدير ان يعيننا ويوفقنا في تسيير مهام المركز وانجاز مشاريعه المستقبليه لما فيه خير الطلبه واعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البصرة..