المعيار الثالث

المعيار الثالث : التقويم و التقييم (36%)

التقويم

 

توافر المؤشر

الدرجة الكلية للمؤشر

المؤشرات

ت

متوفر كلياً (3)

متوفر جزئياً (1)

غير متوفر (0)

 

 

 

 

3

يتوفر لدى المؤسسة التعليمية إجراءات عملية تضمن أن التعلم الإلكتروني يحقق أهداف البرنامج الأكاديمي.

1

 

 

 

 

3

تتأكد المؤسسة التعليمية من أن الطلبة فعلاً يكتسبون المعارف والمهارات المطلوبة اثناء عملية التعلم الإلكتروني.

2

 

 

 

 

3

تتأكد المؤسسة التعليمية من أن التعلم الإلكتروني يساهم في تحفيز الطلبة على اثارة النقاش العلمي واستخدام التفكير الناقد.

3

 

 

 

 

3

يتم تقييم الطلبة وفق مخرجات التعلم المستهدفة

في وصف المقررات الدراسية.

4

 

 

 

 

3

تقوم المؤسسة التعليمية بأجراء الاختبارات السريعة والشهرية والنهائية وفق برامج الكترونية مؤمنة.

5

 

 

 

 

3

تعمل المؤسسة التعليمية على تقييم النشاطات التي يقدمها الطلبة كمقالات موضوعية وتقاريراكاديمية ومشاريع علمية الكترونيا.

6

 

 

 

 

3

يتم تقييم الطلبة من خلال عدد المشاركات في

النقاش وطرح الأفكار الكترونيا.

7

 

 

 

 

3

تعمل   المؤسسة   التعليمية   على   دعم   تشكيل المجاميع النقاشية  Online  للتواصل  بين الطلبة.

8

 

 

 

 

3

تعمل المؤسسة التعليمية على مراقبة وتقييم المجاميع النقاشية للطلبة ونواتج التعلم المتحققة

من تفاعل الاقران واعلام الطلبة بذلك.

9

 

 

 

 

3

تقدم المؤسسة التعليمية تغذية راجعة للطلبة حول مستويات تعلمهم.

10

 

 

 

 

3

تتسم عملية التقييم الإلكتروني للطلبة بالشفافية

والنزاهة.

11

 

 

 

 

3

تعمل المؤسسة على استخدام نتائج التقويم

والتقييم في تحسين و تطوير التعلم الإلكتروني

12