مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني في جامعة البصرة ينظم زيارة الى المكتبة المركزية

في إطار سعي مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني لتحقيق متطلبات المكتبة الالكترونية مرتبطة بالمنصة التعليمية واخرى منفصله عن الكيان البرمجي للمنصة، زار مدير مركز ابن سينا للتعليم الالكتروني الدكتور عدي بشير عيسى في جامعة البصرة المكتبة المركزية والتقى بالست هبة مظهر احمد مسؤولة المكتبة الرقمية في المكتبة المركزية لجامعتنا.

وقد تم تسليط الضوء على البنى التحتية للمكتبة المركز بمايتعلق بالتحول الرقمي والاطلاع على البرمجيات الداخلية للمكتبة المستخدمة للوصول للمصادر والمراجع العلمية في كافة التخصصات.

وتم طرح ونقاش الآليات المستخدمة عالمياً في تطوير وادارة المكتبات الإلكترونية وفق المعايير الاحترافية وعرض نماذج منها للحضور.

كما التقى مدير المركز بالست ايمن سلمان داوود مسؤولة الفهارس الإلكترونية وقواعد البيانات للمكتبة والتي تعمل حالياً بنظام الاكسس داخلياً، وتم مناقشة اليه ضمها للمنصة التعليمية لتكون سهلة الوصول إلكترونيا من المواقع الإلكترونية للجامعة لاستخدامها لطلبة الدراسات الاوليه والعليا فضلاً عن الملاكات التدريسية في العملية التعليمية والبحث العلمي.

وفي الختام، أكد الجانبان على التعاون المستمر بين الجميع لتحقيق التحول الرقمي للمكتبة الإلكترونية وبناء مستودع رقمي لأدارة وخزن المحتوى الرقمي بما يخدم أهداف جامعتنا نحو جامعات الجيل الرابع الرقمية.